إزالة زيت الطعام من الأقمشة العادية وبمنتهى السهولة وبطرق بسيطة للغاية يُمكن إزالة بقع زيت الطعام من على الملابس من خلال اتباع الخطوات التالية:
[١] تنشيف الزيت باستعمال المناديل الورقية البيضاء المُسطحة. وضع طبقة غليظة من بيكربونات الصوديوم على بُقعة الملابس، كما يُمكن استبدالها بنشا الذرة إن لم يتواجد. ترك بيكربونات الصوديوم على الملابس لمدّة تتراوح بين 30-60، ثمّ تُفرك باستعمال فرشاة أسنان قديمة، ولضمان نجاح العملية ستبدأ بيكربونات الصوديوم في التكتل وتمتص الزيت ولونه. تكرار العملية للبقع المُستعصية. وضع كمية قليلة من سائل غسيل الصحون على بيكربونات الصوديوم باستعمال أصابع اليد. غسل قطعة الملابس باستعمال المياه الساخنة أو حسب تعليمات غسل نوعية القماش. إضافة نصف كوب من الخل الأبيض إلى الغسالة، حيثُ ستُظهر نتيجة أفضل في إزالة يُقع الزيت.

إزالة الزيوت باستعمال الطباشير يُمكن استعمال الطباشير لإزالة بُقع زيت الطعام أو زيت الشحوم أو أي نوع من أنواع الزيوت المختلفة، ويكون ذلك من خلال مسح بُقعة الزيت بمنشفة ورقية أو قطعة قماش مع التربيت عليها لإزالة أكبر قدر من بُقعة الملابس، ثمّ تُضرب بُقعة الملابس على شكل نقاط باستعمال الطباشير البيضاء التي تُستعمل على ألواح المدارس، ثمّ تُغسل القطعة بأسرع وقت ممكن، ويجدر الإشارة إلى فعالية إزالة البقع فور حدوثها أكثر من بقائها لفترة علة قطعة الملابس.

[٢] البنزين يُمكن إستعمال البنزين في إزالة بقع الزيت عن الملابس خاصة الملابس غير القابلة للغسل، ويكون ذلك من خلال وضع جزء الملابس المُتسخ ببقعة الزيت على مخدة طرية أو ورق نشاف، ثمّ يتم غمس قطعة قماش نظيفة في البنزين ثمّ تُبلل المنطقة التي تُحيط بالقطعة بالبنزين، ثمّ تُفرك بقطعة القماش وذلك لتمتص بُقعة الزيت من على الملابس.[٣]

الطباشير الفرنسي لإزالة بقع الزيت عن الملابس غير القابلة للغسل يُنصح بشراء الطباشير الفرنسية ثمّ وضعها على موضع بُقعة الزيت، ثمّ تُغطى البقعة باستعمال ورقتي نشاف إحداهما على البقعة بشكل مباشر والأخرى على البقعة من الجهة الخلفية ثمّ يتم تسخين المكواة على درجة حرارة خفيفة وتُكوى موضع البقعة حتى تزول بشكل كامل.[١] زيت الكافور لإزالة بقع الزيت عن الملابس الحريرية الطبيعية أو الصناعية، تُغمر قطعة قماش بزيت الكافور ثمّ تُفرك موضع بقعة الزيت بها بشكل جيد.

[١] البنزين لإزالة بقع الزيت عن الملابس غير القابلة للغسل يُنصع بوضع جزء بقعة الزيت على مخدة طرية أو ورق نشاف، ثمّ يتم غمر قطعة قماش نظيفة في البنزين ثمّ تُبلل المنطقة التي تُحيط بالقطعة بالبنزين، ثمّ فركها بقطعة قماش كي تمتص بُقعة الزيت، مع الإنتباه عند التعامل معها حيثُ أنَّ البنزين سريع الإشتعال.[١] البودرة يتم رش البودرة على البقعة بشكل مباشر لإزالة بقع الزيت عن ملابس الأطفال، ويُستحسن اتباع هذه الطريقة فور حدوث بقعة الزيت على الملابس.
[٢] الصابون لإزالة بقع الزيت عن ملابس الأطفال، تُفرك البقعة بقطعة صابون، ثمّ توضع قطعة الملابس تحت أشعة الشمس، وتركها لمدة نهار، ثمّ تُغسل القطعة باستعمال الماء الساخن والصابون.[٢] زيت اليوكاليبتوس لإزالة بقع الزيت عن الملابس القابلة للغسل، يتم تجفيف بقعة الزيت جيداً باستعمال ورق النشاف أو يُمكن استعمال قطعة من القماش وفركها بالبقعة لإمتصاص الزيت منها، مع الحرص على عدم إتساع مساحة البقعة، ثمّ تُفرك بقعة الزيت باستعمال زيت اليوكاليبتوس، ثمّ تُغسل قطعة الملابس بالطريقة المعتادة، كما يُمكن استبدال هذه الطريقة لأنواع الأقمشة الخفيفة بمسح بقعة الزيت بشكل مباشر باستعمال مقدار قليل من زيت اليوكاليبتوس.[٣]